منتدى طروادة العاب برامج افلام اغانى

نرحب بكم فى منتدى طروادة
ونتمنى ان تهبونا شرف العضوية
فى منتداكم طروادة ,
عند التسجيل تصل لك رسالة على الاميل لتفعيل الاشتراك

برامج العاب افلام اغانى


    الامبراطور زين الدين زيدان

    شاطر

    zizo1001
    المدير العام :قائد عام قوات جيش طروادة
    المدير العام :قائد عام قوات  جيش طروادة

    عدد المساهمات : 321
    تاريخ التسجيل : 19/10/2009
    العمر : 24

    الامبراطور زين الدين زيدان

    مُساهمة من طرف zizo1001 في الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 5:49 pm


    [size=24]
    اسطورة كرة القدم

    الاسم والشهرة : زين الدين يزيد زيدان
    تاريخ الميلاد:23حزيران/يونيو عام 1972
    الحالة الإجتماعية:متزوج وله 3 أولاد
    الطول:1.85 متر
    الوزن:80 كغ
    الجنسية:فرنسي من اصل جزائري
    مبارياته الدولية:86 مباراة وسجل خلالهما 22 هدفاً
    النوادي التي لعب لها:
    كان الفرنسي (1988-1992)، بوردو الفرنسي (1992-1996)، يوفنتوس الايطالي (1996-2001)، ريال مدريد (2001 لحد الآن).
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    أبصر زين الدين زيدان النور في 23 يونيو 1972م، وولدت معه كرة القدم كأخته التوأم، تربيا معاً وعاشا سوياً وعشقا بعضهما البعض. أحب زيدان كرة القدم منذ نعومة أظافره وأتقنها منذ أول لمسة وكبر وترعرع ونضج معها ولم تفارقه. لعب زين الدين زيدان لنادي كان الفرنسي سنة 1988 عندما كان في 16 من عمره، وهو النادي الذي تعلم فيه مبادئ كرة القدم وأصولها. وتألق زيدان بشكل ملفت طوال السنوات التي قضاها مع هذا النادي وقدم له مستوً طيب وأعطى كل ما في جعبته لهذا النادي، مما دفع مدرب فرنسا في تلك السنة الى الإتيان به في اسرع وقت ممكن واستدعاه لمباراة المنتخب الفرنسي مع تشيكوسلوفاكيا في 17-8-1989م ليخوض أول لقاء دولي مع المنتخب وانتهت بالتعادل (2-2) وكان من شدة تألقه قد سجل الهدفين معاً!!. وبعد تألق لافت جداً التفت نادٍ كبير في فرنسا بهذا النجم الموهوب وأصر مدرب نادي بوردو على جلبه ليساعد بوردو في الحصول على الدوري الفرنسي، وفعلاً تم هذا الشئ وانتقل الشاب الفذ الى نادي بوردو ولعب له لأربع مواسم (92-93 الى 95-96)
    ــــــــــــــــــــــــ
    لعب زيدان في هذه الفترة الدور الأكبر في فريقه وفي منتخب الناشئين حيث وصل الى نصف نهائي كأس الأمم الأوربيةعام 1994م، وكان أهم أنجاز دونه زيدان في رصيده مع فريقه بوردو هو الحصول على المركز الثاني في نهائي كأس الاتحاد الأوربي سنة 1996م، وهذا ما جعل الأنظار تتجه اليه من كل صوب وناحية لتغريه بالإحتراف، واستقبل عدة عروض من أندية كبيرة كان أفضلها عرض فريق اليوفي فلم يتردد زيدان لحظة واحدة في الإلتحاق بفريق السيدة العجوز وهكذا خاض زيدان 199 مباراة في الدرجة الأولى الفرنسي وسجل فيها 34 هدفاً.
    ــــــــــــــــــــــــ
    وحقق زيزو مع يوفنتوس في أول موسم له انتصارات عديدة كان أولها فوزه مع اليوفي بالكأس القارية ونصف نهائي كأس الأمم الأوربية في انكلترا. وفي عام 1997 ازدادت انجازات وبطولات زيدان حيث جمع مع فريقه لقب الدوري الايطالي والسوبر الإيطالية وحصل فريقه على لقب وصيف دوري ابطال أوربا.
    ـــــــــــــــــــــــــ
    وفي عام 1998 كان زيدان في قمة تألقه ولكنه لم يحصل إلا على خيبة الأمل حين خسر نهائي دوري أبطال أوربا مرة ثانية. دخل زيدان كأس العالم 1998 كأهم لاعب في المنتخب. لكن زيدان طُرِدَ من ثاني مباراة امام السعودية لخشونته مع أحد المدافعين. وبالرغم من هذا عوض زيدان كل خيبات الأمل عندما أحرز كأس العالم مع رفاقه امام المرشح الأول حينئذٍ المنتخب البرازيلي عندما أذلوهم بثلاثية تاريخية أحرز منها زيدان هدفيه الرأسيين المشهوريين. وبذلك حصل زيدان على أهم جائزتين شخصيتين ذلك العام (الكرة الذهبية وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم).

    ولكن هبط مستوى زيدان كثيراً عام 1999 لأن ريفالدو تألق بشكل ملفتٍ خطف الأضواء من لاعبي العالم. ولكن في عام 2000 رجع زيدان الى سابق عهده ولكن ليس في اليوفي بل في منتخبه حيث أوصل فرنسا الى نهائي كأس الأمم الأوربية بعد تسجيله هدفاً ذهبياً ضد البرتغاليين في نصف النهائي التي انتهت (2-1)، وساهم في الفوز بالنهائي بنفس النتيجة ضد ايطاليا ليكون اللقب فرنسياَ أزرق. وفي نفس العام حصل زيدان على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا).
    وكان عام 2001 عاماً مميزاً لزين الدين حيث انتقل الى فريق ريال مدريد الأسباني (نادي القرن) ب65 مليون دولار ليكون زيدان أغلى لاعب كرة قدم في المعمورة، ولكنه لم ينجز أية إنتصارات مع الريال في ذلك العام. وحقق زيدان مع فريقه الجديد عام 2002 حلمه طوال حياته وهو الحصول على دوري أبطال أوربا عندما أحرز هدف الفوز التاريخي بكرة طائرة صاروخية شقت طريقها نحو مرمى منافسهم في تلك المباراة النادي الالماني باير ليفركوزن ليفوز الريال (2-1)، ليثبت زيدان أن ملايين ريال مدريد لم تذهب هباءً. ولكن نكسته الكبرى كانت في كأس العالم 2002 حيث لم يلعب زيدان أول مبارتان له مع المنتخب فخسر الديوك أمام السنغال (1-0) وتعادلوا (0-0) مع المنتخب الاوروغواياني،فلم يكن بإمكان فرنسا إلا الفوز في المباراة الأخيرة ضد الدانيماركيين ليعززوا من فرص تأهلهم للدور الثاني، ولعب زيدان وأضاع العديد من الفرص وحصل على جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة، لكن القدر شاء أن تفوز الدانمارك (2-0) ليخرج الفرنسييون من الدور الأول مفجريين أكبر مفاجآت البطولة على الإطلاق. بعد هذه الكبوة الكبيرة أكمل زيدان انتصاراته مع الريال في نفس العام وحقق معه كأس السوبر الأوربي والكأس القارية ليستعيد نغمة الإنتصارات من جديد.

    ولعب زيدان عام 2003 وهدفه تحقيق بطولة الدوري الإسباني مع الريال بعد انتقال رونالدو الى النادي الإسباني. وفعلاً تحقق مراده وحقق هذه البطولة مع الريال بعد أن صنع لرونالدو الهدف الثالث وهدف الحسم ضد أتليتكو بلباو في المباراة الأخيرة في الدوري (3-1) مما أهله ليحصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم لسنة 2003 للمرة الثالثة وهو رقم قياسي لم يحققه أحد سوى البرازيلي رونالدو.

    ومما يجعل زيدان يحقق كل هذه الانتصارات مهاراته التي تعتبر الأفضل في العالم على الإطلاق. ويتمتع زيدان أيضاً بتكنلوجيا كروية، ويستطيع قراءة مافي الملعب من أحداث ويعالج مشاكل اللاعبين الذين ليسوا في مستواهم، يجيد كل فنون الكرة من ضربات رأسية، مراوغة خيالية، تحكم رهيب بالكرة، تسديد رائع بالقدمين ،واستقابله للكرة ممتاز، تركيزه عالٍ وهو متخصص أيضاً في تسديد ركلات الجزاء والضربات الحرة. بعد كل هذا فمن لم يعرف زيدان فهل عرفه الآن؟
    بعض الصور

















    بعض المقاطع لكل عشاق زيدان


    الفيديو الاول



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:26 am